الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

القبض على مستريح جديد في الشرقية.. استولى على 25 مليون جنيه وهرب

كشكول

ألقى ضباط مباحث قسم أول الزقازيق، اليوم السبت، القبض على أحد أصحاب شركات الأدوية البيطرية المعروفة لاستيلائه على 25 مليون من المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من قسم شرطة أول الزقازيق يفيد بورود بلاغات من عدة مواطنين يتهمون خلاله صاحب إحدى شركات الأدوية البيطرية بقيامه بتلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الأدوية مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة راس المال.

وأفادت المعلومات الأولية وتحريات مباحث أول الزقازيق  أن المتهم تمكن من الاستيلاء على 25 مليون جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وعقب ذلك هرب إلى أماكن مختلفة وإغلاق هاتفه المحمول.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان وجود المتهم، وباستهدافه أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم اول الزقازيق.

ومن جهته، قال مجدي الغمري المحامي بالاستئناف، إن المادة 336 من قانون العقوبات تنص على أنه يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

وأضاف الخبير القانوني: «أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر».

Advertisements
Advertisements