الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

كشكول

 

ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم، الجمعة، من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالكليات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة تنسيق المرحلة الثالثة لمدة يوم إضافي لمنح الطلاب فرصة للتسجيل، قبل غلق باب تسجيل الرغبات، والبدء في تسجيل رغبات الطلاب وإعلان الحد الأدنى للقبول بالجامعات.

من المقرر أن يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، خلال 48 ساعة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، وإعلان الحدود الدنيا بالكليات والمعاهد.

كشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، عن وجود أماكن خالية بالكليات والمعاهد، منها كليات الحقوق والآداب بنظام الانتساب الموجه لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم – علمي رياضة)، بالإضافة إلى كليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب الشعبة الأدبية منها كليات التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية، والمعاهد العليا الخاصة المتوسطة.

ومن المقرر أن تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلة الثالثة، بنسبة 10%، ثم البدء في إرسال كشوف الطلاب المرشحين للكليات والمعاهد للجامعات.

أعلن مكتب التنسيق القبول بالجامعات، عن فتح مرحلة ثانية للطلاب الراغبين في التقدم للجامعات الأهلية الجديدة، بدءًا من اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٩/٨ ولمدة أربعة أيام، تنتهي مساء يوم الأحد الموافق ١١ سبتمبر ٢٠٢٢.