الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢| الرابط والخطوات

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢.. ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، من استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة 2022، للقبول بالجامعات 2022 - 2023، بحد أدنى 205 درجة لجميع الشُعب، مساء اليوم الجمعة.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022

انطلق تنسيق المرحلة الثالثة، السبت الماضي، وتنتهي اليوم الجمعة الساعة السابعة مساءً، وذلك بعدما قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022
 

أهابت وزارة التعليم العالي طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وكذلك الاهتمام بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، وعدم التخلف عن تسجيل الرغبات، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل أي رغبات. 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢.. تعلن نتائج المرحلة وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد بعد 48 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة  من خلال الرابط التالي.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

كشفت مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 وجود فرص لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على 55% للالتحاق بكليات الحقوق من شعبة العلمي علوم، بالإضافة إلى طلاب شعبة العلمي رياضة، كما توجد أماكن شاغرة أيضا بكليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ومنها (التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية)، وسيكون فرص الالتحاق بها كبيرة خاصة للحاصلين على أكثر من 51%، كما أن فرص الالتحاق بالكليات خاصة الحقوق طلاب الشعبة الأدبية ضئيلة للغاية، بالإضافة إلى فرص القبول بكليات القدرات التي تحتاج النجاح في هذه الاختبارات للقبول بها كبيرة منها كليات التربية الرياضية، والمعاهد منها السياحة والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات للحاصلين على 50%، خلال تنسيق المرحلة. 

تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

من المقرر أن يبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، يبدأ في استقبال رغبات تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10% لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة وإعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد المتاحة بالمرحلة والبدء في تنسيق التحويلات لإرسال الكشوف للجامعات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا

بعد حصولها علي الجودة والاعتماد.. حفل لتكريم معلمي مدرسة صلاح الدين للغات بدمياط