الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

كشكول

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة 2022، للقبول بالجامعات 2022 - 2023، بحد أدنى 205 درجة لجميع الشُعب، والتي بدأت السبت وتنتهي اليوم الجمعة الساعة السابعة مساءً، وذلك بعدما قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022
 

وأهابت وزارة التعليم العالي طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وكذلك الاهتمام بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، وعدم التخلف عن تسجيل الرغبات، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل أي رغبات. 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وتعلن نتائج المرحلة وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد بعد 48 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وكشفت مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 وجود فرص لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على 55% للالتحاق بكليات الحقوق من شعبة العلمي علوم، بالإضافة إلى طلاب شعبة العلمي رياضة، كما توجد أماكن شاغرة أيضا بكليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ومنها (التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية)، وسيكون فرص الالتحاق بها كبيرة خاصة للحاصلين على أكثر من 51%، كما أن فرص الالتحاق بالكليات خاصة الحقوق طلاب الشعبة الأدبية ضئيلة للغاية، بالإضافة إلى فرص القبول بكليات القدرات التي تحتاج النجاح في هذه الاختبارات للقبول بها كبيرة منها كليات التربية الرياضية، والمعاهد منها السياحة والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات للحاصلين على 50%، خلال تنسيق المرحلة. 

من المقرر أن يبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، يبدأ في استقبال رغبات تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10% لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة وإعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد المتاحة بالمرحلة والبدء في تنسيق التحويلات لإرسال الكشوف للجامعات قبل بدء العام الدراسي الجديد

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق  المرحلة الثالثة 2022، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

 

يجب على طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وبعد ذلك تسجيل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وعند فتح الموقع صفحة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022، يسجل الطالب رغبات المرحلة الثالثة مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. 

قواعد ترتيب رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

1- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

2- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

3- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

4- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته. 

5- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

6- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

7- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

8- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

9- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

10- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح

نتيجة الترشيح للكليات والمعاهد ستظهر على موقع التنسيق الإلكتروني وذلك بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وفتح مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، ويمكن طباعة بطاقة الترشيح بعد ذلك والتوجه للكلية أو المعهد المرشح لك.

Advertisements
Advertisements