الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ضبط أفراد أسرة «ريهام» صاحبة الاستغاثة على الفيسبوك

كشكول

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية، من ضبط أفراد أسرة الفتاة ريهام. ع. ا 24 عاما المقيمة بقرية دموه، وذلك بعد قيامها بنشر عدد من الاستغاثات وتداول الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي استغاثتها بشأن تعرضها لعنف أسري واحتجازها داخل منزل أسرتها.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث يفيد رصد قسم المساعدات الفنية والمتابعة بإدارة البحث الجنائي عدد من المنشورات المتداولة والاستغاثات لفتاة، تتهم أفراد من أسرتها بإحتجازها  والتعرض لعنف أسري والإعتداء عليها.

وتبين أن من قامت بكتابة المنشورات "ريهام. ع. ا 24 عاما، حاصلة على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية، وتعمل بمحل ملابس بمدينة دكرنس، باستدعاء والدها 60 عامًا، مدير إدارة الحجر الزراعي بهيئة ميناء دمياط سابقًا وحاليًا بالمعاش، أكد أن نجلته تغيبت عن المنزل لأكثر من 24 ساعة وأغلقت هاتفها المحمول إلا أنها عادت وعند محاولته تأديبها ومعرفة مكان تغيبها فوجئ بنجلته تتعدى عليه بالضرب وبتمزيق ملابسه حتى وتدخل الجيران وفضوا الاشتباك. 

وأضاف "الأب" في محضر الشرطة، أن نجلته أصيبت بحالة من الهياج العصبي وتعدت على بعض الجيران الذين حاولوا فض الاشتباك فضلا عن قيامها بالنزول إلى جراج المنزل وتحطيم محتويات السيارة الخاصة به، وقال الأب: "كنت بأدب بنتي زي أي أب لكن فوجئت بتصرفها تجاهيً وقيامها بالتعدي علي وعلى والدتها "، وذكر الأب في أقواله أن لدية ٤ بنات ونجلته محررة البلاغ ترتيبها الثالث بين شقيقاتها، حُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كان مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولوا عدد من المنشورات والاستغاثات للفتاة، تتهم أفراد من أسرتها بإحتجازها  والتعرض لعنف أسري والاعتداء عليها من أفراء أسرتها.


وجاءت الاستغاثة الأولى مصحوبة بصورة لوجهها تبدو عليها بعض الإصابات والجروح مع تعليق:"ياجماعه انا بتعرض لعنف اسري من اهلي اخدت تليفوني منهم بالعافيه ودخلت اوضتي وقفلت علي نفسي، اللي يقدر يساعدني يساعدني أرجوكم اسمي ريهام عنواني محافظة الدقهليه مركز دكرنس دموه  الشيخ علي شارع مسجد الرحمن".


أعقب ذلك منشور بعدها بدقائق كتبت فيه "حد يجيلي البيت يلحقني بموت، وبعدها جيت ابلغ قفلوا في وشي لما عرفوا ان اهلي اللي عملوا كده ياجماعة الحقوني انا في البيت هموت".


وواصلت ريهام النشر عبر صفحتها الشخصية:"الحقوووووووني حد يجي يخرجني من هنا انا بموت".


وشهدت منشورات الفتاة عشرات الألاف من المشاركات مع إرساله لصفحة وزارة الداخلية والنيابة العامة والمجلس القومي للمرأة.