الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم بلا حدود»: سعداء بقرار تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي

كشكول

قالت فاطمه فتحي، ولي أمر طالبين في الصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب" تعليم بلا حدود"،إن  أولياء الأمور للمرة الثانية استقبلوا خلال هذا الأسبوع قرارات الدكتور رضا حجازي بتخفيف منهج الصف الرابع الابتدائي بالفرح من أجل تخفيف العبء على ابنائهم، بينما كان الخبر الأول تأجيل الدراسه حتى 1 اكتوبر القادم 2022.

وأشارت فتحي، إلى أن من قام بشراء الكتب الخارجيه يعلم أنه حددت في النسخة الجديده لهذا العام دروس للاطلاع، ورغم نفي الوزاره الشهر الماضي نبأ التخفيف"، متسائلة:" هل التخفيف سيشمل جميع المواد ومن أهمها مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات الفنيه ؟، هل سيتم تحويلها إلى مواد نشاط؟".

وتابعت: "حيث أنهم بدائل لمادتي الحاسب الألي والمجال الصناعي وكلاهما مواد لا تضاف إلى المجموع".

واستكملت:" مامصير الصف الخامس الابتدائي من هذا القرار، هل سيشملهم التخفيف أيضا، أم سيعانون من المناهج كما حدث بالعام الماضي؟"، معلقة:" نتمنى التخفيف لسنه خامسه أيضا".

يذكر أن وكشفت "التعليم" في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء، أنه سيُجرى تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي، في الفترة الحالية على أن يتم الإعلان عنها مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، فيما يتناسب مع الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة، في إطار محدد لا يخل بتحقيق نواتج التعلم من خلال الاعتماد والتركيز على عنصرين هامين هما: المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.