الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد تحديد الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022

كشكول

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة لـ 75 رغبة كاملة خلال أعمال تنسيق القبول بالجامعات الحكومية للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وانطلق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات من العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، أمس الخميس وحتى يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، ولمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

قواعد التوزيع الجغرافي

وأضاف المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات،  أن التوزيع الجغرافي ما زال قائما في عملية تسجيل رغبات التنسيق، مشيرا إلى أن المجموع الاعتباري مرتبط بالجامعات الأهلية الأربع فقط.

تنسيق الجامعات الخاصة

وأشار  المشرف على أعمال مكتب التنسيق أن التقديم بالجامعات الخاصة يتم بشكل مباشر، لافتا إلى أن الحد الأدنى للجامعات الخاصة والأهلية لم يحدد بعد، ومن المقرر تحديده بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

كما أكد رئيس قطاع التعليم بوارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ارتفاع الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات عن نظيراتها في نفس التخصص، يكون مرتبطا بكثافة الطلاب بالمنطقة الجغرافية.

وتنتهي المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2022، يوم الإثنين المقبل، على أن يعلن الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، بعد 72 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق الحكومي.