السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طرق الترشيح للقبول بكليات الإعلام بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأشار عطا، إلى أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أنه بالنسبة للقبول بكليات الإعلام، فيتم القبول من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبتين العلمبة والأدبية) وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية).

كما يتم ترشيح الطلاب عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الجغرافى وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

وتجرى اختبارات القدرات لـ 5 كليات إعلام بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، وهي كالتالي:

1– كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

2– كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي.

3– كلية الإعلام بجامعة بنى سويف.

4– كلية الإعلام بجامعة السويس.

5– كلية الإعلام بجامعة المنوفية.

Advertisements
Advertisements