الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة| العربي والفلسفة واللغة الثانية الأعلى نسب نجاح.. وصدمة من الفيزياء

كشكول

واصلت اليوم كنترولات الثانوية العامة المصغرة التي أقامها المركز القومي للامتحانات والتقويم في المقر المركزي للتصحيح بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط أعمال التصحيح وتقدير امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أدي الطلاب الاختبارات في الفترة من 20 يونيو وحتى 21 يوليو.

 

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

وكشفت المؤشرات للمرحلة الأولى من أعمال التقدير والتصحيح لعمليات التصحيح التي يشرف عليها 400 إداريًا، واشتملت علي تصحيح 19 مادة تقريبا بواسطة الماسحات الضوئية ودون تدخل أى عنصر بشري، عن اقتراب نسب النجاح في شعب الثانوية الثلاثة من مؤشرات العام الماضي حيث لن تزيد نسب النجاح العامة بالعام الماضي بفروق كبيرة.

 

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كما أظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلي نسب نجاح بالعربي وفروع اللغة الثانية والفلسفة والأحياء، بينما كانت أقل المواد التي حقق بها الطلاب نسب نجاح هي الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ والكيمياء.

 

وأوضحت مصادر لـ كشكول، أنه تم الانتهاء من تصحيح  19 مادة امتحانية وتشمل مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية والأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، علاوة على المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.

 

الماسحات الضوئية

وأكدت المصادر، أن اعمال التصحيح تمت بكل دقة بواسطة الماسحات الضوئية التي كانت تصحح من 90 ألف وحتي 120 ألف ورقة بابل شيت في الساعة بما يزيد عن 7 مليون ورقة أسئلة بابل شيت، ودون الاستعانة بآى تخل بشري لاعمال التصحيح لضمان الدقة.

 

الحافز الرياضي

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة.

Advertisements
Advertisements