الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 على كشكول

كشكول

واصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم أعمال التصحيح في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

و يتيح موقع كشكول نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ علي موقعها برقم جلوس الطالب لجميع طلاب الثانوية العامة إلكترونيا  عبر موقعها (من هنا).

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي قد أعلنت، إنه سيتم الإعلان عن النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.  

التظلمات في الثانوية العامة ٢٠٢٢

كما حددت  الوزارة آليات وضوابط التظلمات لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، حيث يتم التقدم بالتظلم خلال 15 يوم من ظهور النتيجة، علي يتم دفع 300 جنيه مقابل المادة لصالح صندوق دعم المشروعات التعليمية، علي أن يتم الاطلاع في مقر التصحيح المركزي في المدينة التعليمية في 6 اكتوبر مع تقديم صورة ضوئية للبطاقة الشخصية، ويقوم الطالب بكتابة ملاحظته علي الاجابات التي قام بتظليلها.  


ويتم اخطارالطالب المتظلم في حالة تعديل درجاته، علي أن يتم تجميع الدرجات في كل مادة وفقا  نموذج الاجابة المعتمد، علما أن زيادة الدرجات تتم من خلال وزير التربية والتعليم أو نائبه.

الدور الثاني للامتحانات 

ومن ناحية أخري، اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني حيث تبدأ الاختبارات يوم 20 اغسطس 2022 وتستمر 30 اغسطس.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة خاضها ٧٠٧ ألف طالب وطالبة في الفترة من ٢٠ يونيو وحتي ٢١ يوليو الماضي في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية.