السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الزناتى» لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة: اخلاصكم خرج بالامتحانات إلى بر الأمان

خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لنقابة المهن التعليمية، أن اليوم الأخير للامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، مر بسلام دون أى مشكلات تعكر صفو العملية التعليمة.

وأكدت غرفة العمليات، أنه لم يواجه المعلمين المشاركين فى الامتحانات فى أعمال المراقبة والملاحظة أى أزمات، ويعودوا بسلام إلى منازلهم، بعد ان قضى كثير منهم أيام الامتحانات داخل الاستراحات المعدة خصيصا لهم.

ووجه خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الشكر لكل معلم شارك فى العملية الامتحانية، مراقبا او ملاحظا أو فى الكنترولات، لما بذلوه من جهد كبير للخروج بالثانوية العامة إلى بر الأمان.

كما وجه الزناتى، الشكر لكل الوزارات وأجهزة الدولة التى شاركت فى تأمين الامتحانات، وكل مراحل نقل وتوزيع الأسئلة، لما بذلوه من جهود مخلصة وأمينة.

وأكد نقيب المعلمين، أن الاخلاص فى العمل سمة المعلم المصرى، الذى لايدخر أى حهد فى خدمة وطنه.

وأوضح محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين ورئيس غرفة عمليات النقابة، أن الفرعيات واللجان النقابية على مستوى جميع المحافظات بذلت حهودا كبيرة لخدمة المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، وبعض الفرعيات وفرت خطوط مواصلات من الاستراحات إلى اللجان.

وأكد أن نقابة المعلمين دائما تسعى لخدمة أعضائها فى كل مكان، وتم على مدار شهر، تنفيذ توجيهات نقيب المعلمين يتشكيل لجان مرور على الاستراحات يوميا واطلاق خدمة واتس أب تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى من المعلمين المشاركين فى الامتحانات وتلبية مطالبهم بأقصى سرعة، ومساندة أسر المعلمين الذين تعرضوا لحادث أو وافتهم المنية خلال الامتحانات وسرعة صرف مستحقاتهم المالية.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد.

وأدى طلاب الثانوية العامة، امتحاناتهم بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات لمواجهة ظاهرة الغش حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا.