رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل .. قبل طرحها إلكترونيًا.. وزير التعليم ينشر أغلفة «مجلدات المفاهيم» للثانوية العامة (صور)

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:58 ص
كشكول
طباعة
Advertisements


«وزير التعليم» ينشر صورًا مبدئية لأغلفة "مجلدات المفاهيم" للثانوية العامة

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنشر صورًا مبدئية لأغلفة "مجلدات المفاهيم" المزمع نشرها الكترونيا يوم الخميس القادم ٢٦ مايو ٢٠٢٢ .

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب اثناء الامتحانات.

كان قد اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة ٣ "مجلدات مفاهيم" رقميا يوم الخميس الموافق  ٢٦ مايو لطلاب الثالث الثانوي.

وكشف الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان المجلد الاول لطلبة [علمي علوم] 
والثاني لطلبة [علمي رياضه] 
والثالث لطلبة [أدبي].

وأكد شوقي، ان المجلدات تتاح بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات.

وكان قد أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، امس، الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، كلٌ في تخصصه/ شعبته / برنامجه، للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وشارك في تنفيذ التقييمات النهائية لطلاب البرامج الفنية المبنية وفقًا للجدارات المهنية والذين يبلغ عددهم 23000 طالب/طالبة وبمشاركة أكثر من 1000 من ممثلي القطاع الخاص بمختلف تخصصاتهم وبمشاركة أكثر من 2000 من مقيمي وزارة التربية والتعليم.

وأشاد ممثلي سوق العمل بالمستوى الفني لطلاب التعليم الفني، وأن ملف الإنجاز يحتوي على أدلة تعكس التدريب العملي للطلاب وتؤكد التدريب المتميز الذي حصل عليه الطلاب خلال الثلاث سنوات، وأجريت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي وفق عدد الدفعات اليومية للطلاب.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والممتحنين.

وتواصلت غرفة العمليات المركزية بقطاع التعليم الفني مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.
عاجل .. قبل طرحها إلكترونيًا.. وزير التعليم ينشر أغلفة «مجلدات المفاهيم» للثانوية العامة (صور)
عاجل .. قبل طرحها إلكترونيًا.. وزير التعليم ينشر أغلفة «مجلدات المفاهيم» للثانوية العامة (صور)
Advertisements
ads
Advertisements