الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة دمياط يقف دقيقة حداد على روح طالب لقي مصرعه حرقا

كشكول

انعقد اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارة العامة الجديد مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 177، برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة  أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس، والوقوف دقيقة حدادًا على روح فقيد شباب الجامعة الطالب  مصطفى سراج الطالب بالفرقة الرابعة ببرنامج اللغة الإنجليزية بكلية التجارة، داعيًا المولى عز وچل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.


كما طالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بتوجيه أعضاء هيئة التدريس بتخفيف زمن المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك على أن تنتهي جميع المحاضرات في الثالثة عصرًا من أجل التيسير على الطلاب والطالبات، وحرصًا على عودتهم لمنازلهم قبل الإفطار بوقت مناسب.

كما وجّه رئيس الجامعة بضرورة إعلان جداول الامتحانات فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس الجامعة الدكتور عبد الحميد خضر لتجديد فترة توليه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهنأ أيضًا كل من الدكتور محمود المتبولي القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية والأستاذ الدكتور حمزة قابيل القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، لانضمامها لمجلس الجامعة متمنيًا لهما خالص التوفيق والسداد، موجهًا الشكر  لكل من الدكتور محمد أبو شوارب عميد كلية التربية الرياضية السابق والدكتور أشرف طلعت القائم بعمل عميد كلية الطب البشري السابق لجهودهما المبذولة خلال فترة توليهما عمادة الكلية.

كما وجّه رئيس الجامعة الشكر الدكتور أسامة زيدان عميد كلية التربية النوعية لتنفيذه معرض "أهلًا رمضان2" أمس الأحد من خلال مركز الخدمة العامة، كما نقل أيضًا تحية وتقدير الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمعرض المنفذ مثمنًا قدرات ومواهب الطلاب والطالبات الإبداعية.

ثم انتقل بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
1. الموافقة على بدء قبول التبرعات للمساهمة في إنشاء وتجهيز وتشغيل المستشفى الجامعي لجامعة دمياط على الحساب الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض، على أن يتم إعلان تفاصيل الحساب لاحقًا.


2.الموافقة بشكل نهائي على قبول التبرع من المقدم من كل من محمد محمد الغالي و علي محمد الغالي بمسمى "مركز الغالي الجامعي للعيادات الخارجية" التابع لجامعة دمياط، والمتوقع أن تبلغ قيمة التبرع مبلغ 100 مليون جنيه، ورفع الأمر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ ما يراه مناسبًا لإنهاء إجراءات قبول التبرع.

4. الموافقة على منح الدكتورة ريهام محمد ندا الأستاذ المساعد بقسم النبات والميكروبيولوچي بكلية العلوم اللقب العلمي لوظيفة أستاذ "بنظام التميز العلمي" تخصص "الخلية والوراثة"، حيث جدير بالذكر أنه من خلال نظام التميز العلمي يستطيع الباحث تقديم أبحاثه التي نشرت في مجلات مصنفة بأنها الأولى على مستوى العالم، وإذا ثبت نشرها يحصل على ترقية التميز العلمي، بدون أن تخضع أبحاثه إلى التحكيم من قِبل لجان المحكمين بالمجلس الأعلى للجامعات.

6. الموافقة على تعديل لائحة مرحلة البكالوريوس بكلية الزراعة لتصبح بنظام الساعات المعتمدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
7. الموافقة على تعديل جداول الوجبات الغذائية المقدمة بالمدن الجامعية خلال شهر رمضان المبارك لتتماشى وطبيعة الشهر المبارك، على أن تتحمل الجامعة الفرق في الرسوم المخصصة لما تم إضافته بالجداول الجديدة عن الطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية.

8. الموافقة على إنشاء دار الضيافة بجامعة دمياط واعتماد لائحتها، على أن تستكمل الإجراءات القانونية.


9. الموافقة على اللائحة المالية للبرامج المميزة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، على أن تستكمل الإجراءات القانونية.


10. الموافقة على سداد مبلغ 30 مليون جنيه قيمة الشراء بنظام نقل الأصول الخاصة بمبنى الورش من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة إلى الجامعة والواقع جنوب حرم الجامعة والمواز ي لسور الجامعة، ويخاطب السيد المهندس رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ويعد ذلك إضافة جديدة لأصول الجامعة لإقامة الورش الخاصة بكلية الهندسة وغيرها من الكليات.


11. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ
12. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ مساعد
13. تعيين عدد (2) عن طريق الترقية بدرجة مدرس بكليات الجامعة
14. تعيين عدد (1) عن طريق الإعلان بدرجة مدرس مساعد بكليات الجامعة
15. منح عدد (8) درجة دكتوراه
16. منح عدد (18) درجة ماجستير