الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

كشكول

كثفت قطاع التعليم الفنى فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادته لعقد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021/2022، تحت إشراف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية نهاية العام 2022

تعقد الاختبارات يوم 11 مايو القادم طبقا للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى، برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، على أن تنطلق الاختبارات العملية قبل الامتحانات النظرية بنحو أسبوع.

موعد إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وقال مجاهد، إن قطاع التعليم الفني مازال يعمل على استكمال إعداد جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، وعندما ينتهي ستعتمد من وزير التربية والتعليم، ثم يتم إعلانها.

كشكول: موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي.. توقيتات امتحانات الشهادة  الإعدادية 2021

شروط دخول الامتحانات

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2022 التى تتضمن أن ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب ، و85 % على الأقل من عدد أيام الدراسة.

مدارس الجدارات 

بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الإمتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية يشترط لدخول الطالب التقييم النهائي، اجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث).

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022

ويشترط تحقيق نسبه الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، وبالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60 % على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع (تخصص تصنيع غذائي)  ومادة مشروع العمل (تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية.

كشكول: دليل طلاب أولي ثانوى لامتحان ديسمبر الإلكتروني «صور»

الطوارئ

ولا يجوز أن يؤدى الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الاخطار برقم الجلوس، وفى حالة حدوث أية ظروف طارئة للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في ذات اليوم، فعليه أن يقوم بإثبات ذلك ، وتقديم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة.

يذكر أن الفصل الثاني للعام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي وسط إجراءات الاحترازية مشددة لوقاية الطلاب و المعلمين من تداعيات الموجة الرابعة لفيروس كورونا.