الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«تطبيقية حلوان» تنظم مبادرة حلويات الزمن الجميل.. صور

كشكول

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مبادرة حلويات الزمن الجميل، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية.

وأشاد الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، باختيار كلية الفنون التطبيقية لمثل هذه النوعية من الموضوعات التي تذكرنا بالأيام الماضية وجمالها وتثري وجدان الطلاب، مؤكداً أهمية الأنشطة الطلابية في تبادل واكتساب الخبرات والمهارات.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، أن المبادرة تضمنت عرض لسلسلة من أجمل وأعرق الحلويات المصرية: (الرشيدي الميزان - كورونا للحلويات - شركة هني ويل - شركة سيما - شركة كلاسيك - شركة ايجيبت فودز)، بجانب معرض لطلاب قسم الطباعة والنشر والتغليف وطلاب قسم الإعلان لإعادة تصميم الهوية البصرية للشركات الغذائية المشاركة، وندوة تغليف المنتجات الغذائية في ضوء الهوية المصرية ألقتها الدكتورة حنان السروي، والدكتورة نجوى العدوي، بالإضافة إلى مسابقات فنية وترفيهية للطلاب.

كما قد نظمت كلية العلوم جامعة حلوان زيارة لوفد من طلبة برنامج البيوتكنولوجى لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم و رئيس مجلس إدارة برنامج بكالوريوس التكنولوجيا الحيوية الجزيئية وريادة الدكتورة منى عبدالرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و إشراف الدكتورة رانيا الليثي القائم بعمل منسق البرنامج ومسئول الزيارة.

نبذة مختصرة عن نشأة المستشفى

وكان باستقبال الوفد عبدالله خليفة بإدارة تنمية الموارد بقسم المتطوعين بالمستشفى؛ الذى أعطى للطلبة نبذة مختصرة عن نشأة المستشفى والدور الذي تقوم به لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان من عمر يوم إلى عمر ١٨ عام وتم تقسيم الوفد إلى مجموعات صغيرة لزيارة أجنحة علاج اليوم الواحد وإسعاد الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم بالتعرف عليهم ومنحهم ألعاب عينية مختلفة؛ وبالفعل تم تحقيق الهدف من الزيارة لرسم البهجة على وجوه الأطفال والتخفيف عن ألم تلقى الجرعات العلاجية.

 

وتعد مستشفى سرطان الأطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم يقع مقرها في القاهرة بمصر ويختص في علاج سرطانات الأطفال.