الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعد للنهائي.. موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. يبحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة عن موعد الامتحانات للعام الدراسي 2021/2022، وآلية عقدها، وخاصة بعد الانتهاء من كتابة الاستمارة الالكترونية لتقدم للامتحانات.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021/2022، في مؤتمر صحفي.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين فقط.

وتعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح، ويتاح للطلاب الدخول للامتحانات بورقة المفاهيم.

وأوضحت أنه سيتم عقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن  تغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً، حيث تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

مؤتمر صحفي


وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسابيع القليلة المقبلة، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 

ووجهت الوزارة طلاب شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، بالتركيز على المذاكرة، باستخدام المنصات التعليمية، والدروس التي تبثها مجموعة قنوات مدرستنا، مع ضرورة الالتزام بالحضور للمدرسة.

اقرأ أيضاً..

تنتهي 12 مارس.. ضوابط كتابة استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022