الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنتهي 12 مارس.. ضوابط كتابة استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022

كشكول

ضوابط كتابة استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد انتهاء إرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م.

ضوابط كتابة استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022



وأشارت، إلى أنه بالنسبة لجميع الامتحانات العامة للتعليم الفني ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، بضرورة إرسال كشوف ۱۲ د إلى لجان النظام والمراقبة المختصة في موعد غايته السبت ۲/۳/۱۲ ۲۰۲ على عناوين هذه اللجان ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة.

وأوضحت أنه عند تحرير الاستمارة الالكترونية والكرتونية يراعي الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وأكدت، على ضرورة الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة، عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم ارسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبرید.

وشددت على ضرورة مطابقة أن جميع البيانات بالاستمارة الالكترونية لكشوف ۱۲ د، من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر وفی حالة وجود اختلاف أو نقص أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

استثناءات من شرط موعد التقدم


وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن هناك استثناءات من شرط موعد التقدم، وعند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:

١- يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها.

۲- تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية بما يفید نجاح الطالب في صفوف النقل، واعتمادها .

٣- تقدم الأوراق ( استمارة التقدم- کشف ۱۲د) - إقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفي لشروط التقدم للامتحانات - المستند الدال على سداد ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية أو المديرية التعليمية.

٤- الاستمارات التي ترد بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب وتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء الامتحان جميع الشروط.

اقرأ أيضاً..

صور وأسماء أوائل الدبلومات الفنية 2021 بجميع التخصصات