السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«الوزير خد على دماغه».. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم

كشكول

نستعرض لكم فى هذا التقرير أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عدد من التصريحات التي تخص العملية التعليمية، ويستعرضها "كشكول" في التقرير التالي:

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم

«وزير التعليم خد على دماغه»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، خد على دماغه لما مات لما جيه يطور التعليم، انتوا عاوزين تعليم ولا مش عاوزين لقاءاتنا دي توعية حقيقية لواقعنا واحنا مش بنكسف انتوا قولتوا كلام مرتب هيفهموا ناس كتير وفيه ناس كتير تانيين ممكن مش يفهموا الكلام زى معدل النمو وغيره».

وأضاف السيسي، أنه تحدث مع أحد المسئولين في بلجيكا عن الناتج المحلي، قائلا: "قولتله عاوز جامعة تدي تعليم كويس، وعاوز مدرسة تعمل تعليم كويس، ومش الناس تتخانق علشان تغشش ولادها، علشان تقولى أن ابنى معايا شهادة شغله بقى".

الحاسبات ونظم المعلومات

وكشف، أنه عند عقد اختبار لعدد من طلاب كليات حاسبات ونظم معلومات للحصول على تدريب على نفقة الدولة قيمته 30 ألف دولار للطالب، انطبقت الشروط على 50% منهم.

وتابع خلال كلمته في تدشين مشروع تنمية الأسرة المصرية: "لما اعمل اختبار لـ 200 أو 300 ألف سنجد أن المعايير تنطبق على 50 %؟ بتظلم شبابنا وتعليمنا لقيت 111 شابا فقط، علشان تعليم تعبان كنت مستعد لو فيه 100 ألف طالب قسما بالله قلت هدفعلهم 30 ألف دولار لكل طالب".

وأضاف: "يا مصريين اصحوا إذا كنتم خايفين على بلدكم انتبهوا القضية كبيرة جدا قضية بناء مواطن، انت بتجرى على إنك تدخلوا كلية وخلاص وبتحطوا جوه المدرسة وخلاص، وفاكر إنك بتجهز ابنك، وفيه كلمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال اعقلها وتوكل".

يهمك أيضًا | رابط وخطوات تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2022

تنمية الاسرة

يذكر أن الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

وتعد خصائص السكان أحد عوامل قوة الدولة، مستوى التعليم، معدل الفقر، فرص العمل، فالقضية السكانية هي قضية شعب مصر، فمن المهم أن تتكامل كل الوزارات في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.