الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط استمارة الدبلومات الفنية 2022

كشكول


واصل طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات بالتخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، تسجيل استماراتهم الإلكترونية لدخول امتحانات آخر العام، تحت إشراف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، حيث متوقع أن يتجاوز عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 700 ألف طالب وطالبة فى مختلف التخصصات. 

 

رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية الإلكترونى 2022

يقوم الطلاب بتسجيل استمارات عبر الدخول على  التطبيق  تسجيل الاستمارة الإلكترونية (من هنا) وتدوين بياناتهم.

وفى نفس السياق، انتهى القطاع انتهى من إجراء المقابلات مع المرشحين بجميع المحافظات للعمل فى لجان الإدارة والامتحانات، طبقا للمخطط الزمنى للاستعداد للامتحانات الدبلومات 2022، والمقرر لها فى شهر مايو القادم.

  

وتتم عمليات التسجيل الإلكتروني للاستمارات تتم بالتنسيق مع إدارة الإحصاء فى وزارة التعليم بغرض تسجيل بيانات الطلاب المتقدمين فى مختلف التخصصات، ولتحديد عدد الطلاب فى كل شعبة، مضيفا أن الطلاب سوف يقومون بعد ذلك بملئ استمارات ورقية بها بياناتهمم الشخصية فى مدارسهم.

 

امتحان تجريبي


وكشفت مصادر لـ"كشكول"، أن وزارة التربية و التعليم قررت إجراء أول امتحان تقيمي من نوعه لطلاب المدارس الفنية التى تطبق بها منظومة "الجدارات التعليمية سواء المتخصصة فى مجال الصناعى والزراعي والفندقى والتجاري، فى 4 محافظات فقط. 

 

 وأوضحت، أن التجربة تتم لأول مرة فى تاريخ التعليم الفنى على غرار التجربة استخدام "التابلت" فى امتحانات الثانوية العامة العام قبل الماضي، لضمان تطبيق امتحانات تقيمية عادلة لطلاب تلك النوعية من المدارس التى تطبق فيها منظومة "الجدارات"، والبالغ عددها على مستوي الجمهورية أكثر من 400 مدرسة وصل منها الطلاب لمرحلة امتحانات الدبلومات فى 105 مدرسة هذا العام. 

 

يهمك أيضًا.. خطوات تحرير استمارة الدبلومات الفنية 2022

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي ، وسط اجراءات احترازية مشددةلوقاية الطلاب و المعلمين من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث توجه ما يصل إلى 25.3 مليون طالب وطالبة لمدارسهم فى 27 محافظة تغطى كافة أنحاء الجمهورية، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.