الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التفاصيل الكاملة لتعيين مدرس براتب 50 ألف جنيهًا شهريًا

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يكاد يمر يوم بدون أن يزرع البعض بذور الفتنة داخل منظومة التعليم المصرية بكل الطرق والأساليب.
وذكر الوزير أن أحد المحامين نشر أوراقًا مسربة وهو يعلم تمامًا أن هذا يخالف القانون لأن جميع مدارس الاخوان والمسماه حاليًا "مدارس ٣٠ يونيو" يحظر بها النشر بتاتًا ويعاقب عليه القانون وسوف يعاقب عليه القانون عاجلًا.

وأضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لمن لا يعلم فإن مدارس ٣٠ يونيه هى "مدارس خاصة ودولية بمصروفات" شأنها في ذلك شأن كافه المدارس الدولية المنافسة لها في مصر بينما "تخضع مدارس ٣٠ يونيو في إشراف مالي للجنة التحفظ بوزارة العدل" و فنيًا لوزارة التربية والتعليم والعاملين فيها يتقاضوا ذات المرتبات التي يتقاضها العاملون بالمدارس الدولية المنافسة.

وأكد أنه حرصًا علي الكفاءات الموجودة بتلك المدارس فقد صدر قرار من مجلس إدارة المجموعة بأن تتم معاملتهم ماديًا بالمثل وذات الرواتب بالمدارس الدولية الآخري المنافسة من أجل الاحتفاظ بمستوى جودة هذه المنظومة من المدارس بل بالعكس هناك مدارس دولية منافسه تعرض رواتبًا علي المديرين الأكفاء أكثر من ذلك بكثير.

ونوه إلى أن مدير المدرسة يمتلك تاريخًا عمليًا في العديد من المدارس الدولية في مصر وخارجها بمرتبات أعلى من ذلك بكثير ويتم تمويل المرتبات في مدارس ٣٠ يونيو من ايرادات هذه المدارس الدولية  وليس من موازنة الوزارة على الاطلاق وهذا "تحت اشراف لجنة التحفظ بوزارة العدل المصرية" المسؤولة عن هذه المجموعة من المدارس.

وأوضح أن من يجد في نفسه الكفاءة المناسبة والتاريخ المهني للقيام بهذه المهمة في هذه المجموعة من المدارس الدولية فليتقدم لهذه الوظائف عند وجود وظائف شاغرة وسوف ينطبق عليه نفس الضوابط والمزايا.