رئيس التحرير
شيماء جلال

جابر نصار عن مقترح "تعاقدات المعيدين": نشغلهم باليومية أفضل

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 03:27 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

عقب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، على مقترح تعديل القانون الجديد لتعيينات المعيدين والمدرس المساعد بالجامعات.

وكتب "نصار" عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متهكماً: "يسألونني عن عقود المعيدين المؤقتة؟؟، قلت الأفضل والأوفر نشغلهم باليومية!".

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وافق على مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (141 مكرر) إلى قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة۱۹۷۲.

وتنص المادة على مراعاة الأحكام المتعلقة بالسلطة المختصة بالتعيين والآليات والشروط ومعايير المفاضلة اللازمة لشغل وظائف المعيدين والمدرسين المساعدين الواردة بهذا القانون، يكون شغل هذه الوظائف بموجب عقود توظيف مؤقتة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بموجب قرار من مجلس الجامعة بعد أخذ رأى مجلس الكلية المختص.

وتضيف:"حال حصول المعيد على درجة الماجستير أو ما يعادلها خلال مدة سريان العقد يبرم معه عقد لشغل وظيفة مدرس مساعد، وفى جميع الأحوال يشترط لإبرام أو تجديد العقد استيفاء الضوابط والمتطلبات التى يصدر بها قرار من المجلس الأعلى للجامعات، على آن تطبق هذه المادة اعتباراً من العام الجامعى المقبل 2020/2021".

ads