الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| تحقيقات "التعليم" في واقعة الطالبة كارولين.. مفاجآت عن مرتكب الواقعة والعقوبة

الطالبة كارولين
الطالبة كارولين

مازالت واقعة الطالبة كارولين التي تعرضت لتشوه في الوجهة بعد سقوط مياه مغلية على وجهها في إحدى مدارس محافظة الجيزة تتصدر المشهد خلال الساعات الحالية.

 

تحقيقات "التعليم" في واقعة الطالبة كارولين

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في التحقيق بواقعة الطالبة كارولين التلميذة بالصف السادس الابتدائي بإحدى المدارس الخاصة التابعة لمجموعة 30 يونيو والتى تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد سقوط مياه ساخنة أو مغلية على وجهها.

و تعود أحداث واقعة الطالبة كارولين عندما كانت تقف فى فناء المدرسة مع صديقتها وتفاجأت بسقوط مياه مغلية على رأسها من الطابق الأول بالمدرسة مما تسبب فى إصابتها فى وجهها بشكل كبير.

وكشفت تحقيقات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في واقعة الطالبة كارولين أن المتسببة في الحادث ليست معلمة، ولكنها إدارية، وألقت المياه دون قصد إيذاء الطالبة، وبناءًا عليه استمعت اللجنة إلى الموظفة ومديرة المدرسة وآخرين، لجمع التفاصيل الكاملة، قبل عرض تقرير مفصل على وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، يوم الأحد المقبل، بما حدث، والتوصيات الخاصة بالعقوبة.

وقررت الوزارة إيقاف الموظفة المسؤولة عن إصابة الطالبة كارولين، ومن المقرر أن تتحمل الوزارة تكلفة علاج الطالبة، لحين الشفاء الكامل، بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

يذكر أن الطالبة كارولين مرقس فريد، تعرضت لسكب مياه "مغلية" على جسدها والمقيدة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة دار الحنان التابعة لمديرية التربية والتعليم الجيزة.

 

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا من قسم شرطة العمرانية، بتقديم سيدة بلاغًا تتهم فيه معلمة بمدرسة خاصة بمنطقة فيصل، بتشويه وجه ابنتها "كارولين مرقص" بالصف السادس الابتدائي، وذلك بعد أن حررت الأسرة محضر حمل رقم 3038.

 

وأكد مرقص فريد، والد الطالبة كارولين، إنه تقدم بشكوى رسمية في الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم ضد المدرسة التي أصيبت به الطالبة، خاصة بعد دخول الطالبة في حالة نفسية سيئة بعد الحادث التي تعرضت له.

 

إقرا أيضًا

ما مضاد كلمة أوفى؟.. سؤال محير في امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي

قبل الامتحانات.. استشاري تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة