السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تباين آراء الأول الثانوي بالإسكندرية حول امتحان الأحياء

كشكول

تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بين صعوبة وسهولة امتحان مادة الأحياء، مشيرين إلى وجود بعض النقاط الغير مفهومة بالامتحان.

وأوضحت ميرنا أحمد، الطالبة بمدرسة لوران الثانوية بنات شرق الإسكندرية، أن الامتحان كان بالنظام الورقي، وأنه جاء جميعه من الكتاب المدرسي، بخلاف بعض النقاط الغامضة التي تخللت الامتحان.

فيما قالت الطالبة مى حسن، إن الامتحان تم تسريبه منذ مساء أمس عبر الإنترنت، وأنهم تفاجئوا بوجود نماذج من الامتحانات مع بعض الطالبات.

في حين، أشارت الطالبة نسمة ماهر، إلى أن الامتحان جاء صعب وغير مفهوم، واختلاف الآراء حول سهولة الامتحان وصعوبته، ترجع لوجود 8نماذج امتحان، كل طالب يختلف عن الاخر، مشيرًا إلي أن الامتحان تم تسريبه، ويوجد من تحصل عليه، لكنه لا يفيد بوجود عدة نماذج امتحانية.

ويذكر أن 43الف طالب، يؤدون امتحان الصف الاول الثانوي بالإسكندرية تم توزيعهم في 109لجنة على مستوى المحافظة

وصرح مصطفي العجمي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية انه تم تحويل الامتحان من النظام الالكتروني( التابلت) إلى النظام الورقي، بجميع مدارس الإسكندرية،بعد تعذر دخول الطلاب على الموقع، أمس أثناء امتحان اللغة العربية، وذلك نظرًا لتعليمات الوزارة، وحفاظًا على استمرارية الإمتحان، تم الدفع بالنسخة الاحتياطية الورقية بداخل اللجان كبديل عن التابلت.