السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التطورات المتلاحقة في علاج الأورام» مؤتمر بطب عين شمس ..غداً

كشكول

ينظم قسم الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، غدًا الخميس، مؤتمره الدولي الخامس تحت عنوان "التطورات المتلاحقة في علاج الأورام حول العالم والأنماط المستحدثة في العلاج الإشعاعي والمناعي والكيميائي والموجه"، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لعلاج الأورام، الجمعية الأوروبية للعلاج الإشعاعي، والجمعية العربية للأورام وذلك بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب.

 ويناقش المؤتمر من خلال جلساته الإثنى عشر مختلف أنواع الأورام، كما يناقش الكشف المبكر والتعاون العربي والأفريقي في علاج الاأورام، والدور الخاص بالجمعيات الأهليةفي تحسين الخدمات الصحية، وفق ما أوضحه الدكتور خالد عبد الكريم أستاذ الأورام بكلية الطب وسكرتير عام المؤتمر، بالبيان الصادر عن الجامعة، اليوم، الأربعاء.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر  سيتم عقد 6 ورش عمل وبرامج تدريبية تمنح شهادات خاصة ومعتمدة بالإشتراك مع هيئات محلية ودولية معتمدة في مجالات تخطيط العلاج الإشعاعي والإحصاء الطبية، وإقتصاديات الصحة.

ويشارك في المؤتمر 21 خبيرًا وأستاذًا لعلاج الأورام من 12 دولة عربية وأوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية لعرض آخر ما وصل العلم من أبحاث تهدف إلى تحسين نوعية الحياة لمرضى الأورام.