الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب يطالب وزير التعليم بإنشاء مدرسة للمتفوقين بالدقهلية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تقدم النائب أحمد الحديدى عضو مجلس النواب، بطلب إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للموافقة على إنشاء مدرسة المتفوقين (STEM ) بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية.

 

طلب بإنشاء مدرسة للمتفوقين بالدقهلية

 وذلك في إطار ما تشهد منظومة التعليم قبل الجامعي من تطوير غير مسبوق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار ما يتم للارتقاء والتوسع في العملية التعليمية بإنشاء مدارس جديدة على مستوى الجمهورية لتكون إضافة قوية للجمهورية الجديدة.

وطالب النائب أحمد الحديدي بالموافقة على إنشاء مدرسة للمتفوقين (STEM) بمركز ومدينة المنزلة محافظة الدقهلية، لتخدم إقليم شمال الدقهلية والذي يضم مراكز إدارية وذلك باستقطاع جزء من المساحة الشاغرة بمدرسة المنزلة الثانوية الزراعية من أجل انشاء هذه المدرسة لتكون إضاءة قوية ومنارة تعليمية لأبناء مركز ومدينة المنزلة والمراكز المجاورة لها في شمال الدقهلية. 

 

وفي وقت سابق، كشفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن وزارة ستعقد مؤتمر خاص بمدارس المتفوقين نهاية يناير.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تعتزم إطلاق عدد من مدارس المتفوقين "STEM"، سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال المؤتمر.
 


ويهدف المؤتمر لطرح الرؤى المستقبلية والعمل على تنسيق التعاون بين الأطراف المعنية وتفعيل مشاركة المجتمع المدنى والمراكز البحثية من أجل تطوير هذا النظام التعليمي وتحسينه، وكذلك العمل على التوسع في تطبيق بعض مكونات هذا النظام التعليمي في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى التخطيط لضمان استمراريته وتطويره في المرحلة القادمة، إلى جانب مناقشة متطلبات وسبل التوسع فى إنشاء هذه النوعية من المدارس بجميع محافظات الجمهورية.