الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| مريضة سرطان.. وكيلة «حسابات حلوان» تمنع «سارة» من الامتحان.. والطلاب: «مش أول مرة»

منع طالبة مريضة بالسرطان
منع طالبة مريضة بالسرطان

طالبة مريضة بالسرطان .. آثارت الطالبة سارة هشام بكلية الحسابات والمعلومات جامعة حلوان، جدلا كبيرا في الساعات الماضية، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد منشورها بصفحتها الشخصية تطلب فيه الاستغاثة بالدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، بعد حرمانها من أداء الامتحانات، من قبل الدكتورة منال عبد القادر وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، حسب قولها.

غضب لمنع طالبة مريضة بالسرطان من دخول الامتحان

ضجت منصات السوشيال ميديا، فور نشر الطالبة، استغاثاتها التي لاقت رواجا كبيرا وتعاطفا، خاصة وأن الطالبة مريضة سرطان، خاصة وأن مثل هذه الحالات لها تعامل خاص في امتحانات الجامعات وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات بماراثون الامتحانات داخل الكليات.

وأكدت الطالبة سارة هشام، أن  وضعها الصحي الحرج، نتيجة إصابتها بسرطان الرقبة، يجعلها غير قادرة على إجراء امتحاناتها بشكل طبيعي، مشيرة إلى أن إدارة الكلية منعتها من أداء الامتحانات بسبب بطء حركتها، وتعرضها للرفض عند محاولتها التماس المساعدة وتقديم شكوى بسبب هذا التصرف.

انتقاد لاذع لوكيلة الكلية

وتعرضت الدكتورة  الدكتورة منال عبد القادر وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، لحالة من الانتقادات اللاذعة بعد منعها الطالبة من أداء الامتحانات، والإشارة إلى أن وكيلة الكلية لم تراعي حالة الطالبة سارة هشام المصابة بمرض السرطان ودعمها في محنتها.

وطالب رواد منصات السوشيال ميديا، بالنظر فيما نشرته الطالبة، والتأكيد أن هذه الحالة ليست الأولى لوكيلة الكلية، ولها أكثر من واقعة، وتهديدها دائما للطلاب، حسب ما نشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

استغاثة الطالبة سارة هشام برئيس جامعة حلوان

واستغاثت سارة هشام الطالبة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان، بالدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، لمنعها من دخول أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 والذي تسبب في فصلها من الكلية، مشيرة إلى أنها مريضة سرطان بالرقبة ولا يمكنها التنفس بسهولة.

وجاء من ضمن منشور الطالبة سارة هشام:" خلال امتحانات الترم الأول منعتها وكيلة الكلية من دخول الكلية، بسبب أنها كانت تمشي ببطء أمام لجنة الكلية.. وخلال دخولها مادة أخلاقيات المهنة في الترم الأول منعتها الوكيلة من دخول الامتحانات وأصرت على ذلك، رغم رفض الطالبة سارة هشام هذا القرار، عندما منعتني وكيلة الكلية من الامتحان وطلبت لي الأمن، قررت عدم الدخول حتى لا تكون هناك أزمة وأتعرض للتعب بسبب مرضي، وتوجهت إلى مكتب الوكيلة لكي أعلم سبب منعي.. الوكيلة قالت لي إنها منعتني لأني كنت بمشي ببطء، وعندما أبلغت العميد أنني مريضة سرطان قالت لي إنها ممكن تقدم طلب لحفظ المادة بأعمال السنة، حتى لا يكون هناك رسوب".

رد عميد كلية الحاسبات على واقعة الطالبة سارة هشام

وعلق عميد كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بـ جامعة حلوان، أسامة إمام، على واقعة الطالبة سارة هشام، مريضة السرطان، بأن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بكل الطلاب ذوي الظروف الخاصة، مبينا أنه نصح الطالبة بعمل عذر عن الفصل الدراسي الأول، حرصا على مستقبلها، ولكنها رفضت، مؤكدا أن ما زعمته الطالبة غير صحيح، ولا يمكن لأي أخذ قرار فصلها إلا بقرار مجلس كلية، وفقا لقانون تنظيم الجامعات.

وأوضح عميد الكلية، أنه تم منح الطالبة فرصة استثنائية أخيرة ومعها 27 طالبا لديهم ظروف خاصة، لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية، لافتا إلى أن اللائحه تنص على فصل الطالب إذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال أربع فصول دراسية متتالية، والطالبة كان تقديرها التراكمي 2 فقط.

 

 

طالبة مريضة بالسرطان

اقرأ المزيد

عاجل| مريضة سرطان تستغيث لمنعها من دخول الامتحانات.. وجامعة حلوان ترد (القصة الكاملة)

جامعة حلوان: فصل أي طالب لا يتم إلا بقرار من مجلس الكلية