السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| شروط التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من الشروط الواجب توافرها في المعلمين للتقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024.

 

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيتم فتح باب التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا على موقع الوزارة حتى يوم 11 يناير الجارى.

 

شروط التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

 

  • يشترط فى من يتقدم للعمل كرئيس كنترول ألا يكون لديه مانع يحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات كالحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، وأن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
     
  • الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها معلم أول على الأقل.
     
  • الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية والخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين في أعمال الامتحانات.
     
  • يكون لدى العضو خبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو حجرة أو وكيل قسم وحجرة.
     
  • ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفني المشرف على مدارس الثانوي العام التابعة للجنة وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس المقبل.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أما عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثانى، فمن المقرر أن تُعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.


 

ولا يوجد تغيير في نظام الامتحانات هذا العام، فتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة بكل مادة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، وتشمل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024  85% اختيار من متعدد بجانب 15% مقالية فى كل مادة، كما سيتم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة من خلال بنوك الأسئلة.