الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية 2023

كشكول

بدأت المديريات التعليمية في عدد من المحافظات في إعلان مواعيد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية 2023، كأول امتحان بالفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي 2023/2024.
وينشر كشكول في التقرير التالي مواعيد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية 2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواعيد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية 2023 بالقاهرة

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، عقد الاختبارات الشهرية لطلبة صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، ويكون على مستوى المدارس تحت إشراف التوجيهات الفنية للمواد.
وأكد أيمن موسى، على أن يكون الاختبار فيما تم تدريسه من منهج شهر أكتوبر وتكون كل إدارة وشأنها في وضع جداول الامتحانات للمدارس.

مواعيد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية 2023 بالجيزة

 

 

وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، أن  انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لجميع المراحل " ابتدائى – إعدادى – ثانوى "لطلاب مدارس تعليم الجيزة  خلال الفترة  من يوم الأحد 29 أكتوبر حتي يوم الخميس 2 نوفمبر 2023.

ضوابط عقد اختبارات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل 

 

وأشار إلى أنه تعقد اختبارات شهر أكتوبر وفق الضوابط الآتية:

يتم عقد الامتحان خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي.
يعقد امتحان مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للمدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات والخاصة لغات في نفس موعد الرياضيات والعلوم بنفس الجدول
يعقد امتحان مادة connect plus والخاصة بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة والخاصة لغات لمدة 45 دقيقة حسب ظروف كل مدرسة.
يستهدف الامتحان أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط.
مادة القيم تقيم من خلال تقويم تكويني يقيم فيه المعلم نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج وذلك باستخدام مقياس الأداء.