الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|"المناهج طويلة".. شكوى من أولياء الأمور عن امتحانات شهر أكتوبر 2023

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، لامتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل. 

 

 استعدادات أولياء الامور لامتحانات شهر أكتوبر

ووجهت عبير، سؤال إلي أولياء أمور "جداول الامتحانات بدأت تنزل.. استعدتوا لامتحانات شهر اكتوبر؟". وتفاعل العشرات من أولياء الأمور مع المنشور، حيث قالت ولي أمر: “ بنحاول نقفل معهم الدروس الخاصة بشهر أكتوبر، وربنا معهم بس طبعا بنجري وضاغطين عليهم جدا”.

 

 وذكرت ولية أمر آخري: “منهج أكتوبر كبير جدا جدا تقريبا نص منهج الترم خاصه العربى والماث”، وتابعت آخري: " المناهج أكبر بكتير من الوقت، ياريت تكون المناهج مناسبة للفترة الزمنية"، وقالت آخري: "الشهر ده جري بسرعه جدا وكم الدروس كتير خاصة لابتدائي كان المفروض يكون امتحانين بس نوفمبر وديسمبر والدرجات تنقسم عليهم، عشان الطالب يلحق يستوعب والمعلومة تثبت". 

 

وناشدت عبير أولياء الأمور علي التركيز والاهتمام بالإمتحانات الشهرية لانها ستساعد الطالب علي المتابعة والأستذكار أول بأول، وعدم تراكم أي دروس أو محتوي من المنهج، بالإضافة معرفة ولي الأمر المستوي الدراسي للطالب، وتلافي اي قصور في اي مادة. 

 

وطالبت عبير أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء المذاكرة والإمتحانات، والتركيز علي الغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعد الطلاب علي التركيز والإنتباه مما ينعكس علي أدائه في المذاكرة والاستيعاب.


 وحددت المدارس موعد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي بشكل رسمي، وتنطلق امتحانات شهر أكتوبر 2023 الأسبوع المقبل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوي في كافة محافظات مصر.
 

وأعلنت المديريات والإدارات التعليمية جاهزيتها لتقييم الطلاب خلال شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن الاختبار يكون علي مستوي المدارس تحت إشراف التوجيه الفنية للمواد فى الإدارات التعليمية علي أن يكون الاختبار فيما تم تدريسه من منهج شهر أكتوبر وتعلن الإدارات التعليمية جداول الامتحانات للمدارس، ويعقد الاختبار خلال اليوم الدراسى وتكون اختبارات قصيرة تقيس فهم نواتج التعلم.

 

ووجهت المدارس في مختلف محافظات الجمهورية تحذيرًا للطلاب بالانتظام والحضور بالمدارس وعدم الغياب عن امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب النقل في جميع المراحل التعليمية.

 

وأشارت المدارس إلى أنه يجب الحفاظ على الحضور وعدم الغياب، وفي حالة التغيب لحالة مرضية يخطر ولي الأمر المدرسة بذلك، مؤكدة أنه يتم إرسال إنذارات الغياب خلال هذا الأسبوع ومن يكمل الـ15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة سيتمّ فصله ويمنع من دخول الامتحان إلا بعد إعادة قيده، وسيتمّ تسجيله في دفتر أعمال السنة وسيفقد درجة المواظبة.

 

وشددت المدارس على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي أصدرَتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سواء بالنسبة للغياب أو الهروب من المدرسة، مؤكده علي الانتظام والحضور والالتزام بالتعليمات.