السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

قرر وزير التربية و التعليم الفني الدكتور طارق شوقى ، تأجيل اعلان تفاصيل نظام  امتحانات للثانوية العامةً للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لمدة ١٠ أيام .

نظام امتحانات الثانوية العامة 2022

وتعلن التفاصيل النهائية لامتحانات للثانوية العامة ٢٠٢٢ ، التي تأخر اعلانها بسبب فى ضوء خطط الوزارة لمواجهة الغش ولتطبيق نظم تصحيح بدون تدخل بشري خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك .

أسئلة الامتحانات 


ويحسم وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي ، خلال مؤتمر الثانوية العامةً شكل أسئلة الامتحانات سواء كانت بنظام الاختيار من بين المتعدد أو المقالية أو خليط بينهما .

التصحيح 


 يحدد الوزير ، نظم التصحيح سواء كانت إلكترونية دون تدخل بشري كما حدث العام الماضي  أو تقليدية يدوية فى لجان النظام المراقبة ، وكذلك الموعد المبدئي لاعلان النتيجة.

وزير التعليم 


وكان  طارق شوقي ، قد كشف  أن الوزارة تسعي  لتحقيق ٥ أهداف خلال الفترة القادمة تشمل عقد امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف ، و تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري. 

إضافة لإجراء امتحانات الكترونية بنظام الكتاب المفتوح، و  بدون استخدام شبكات الانترنت. 

و أخير ،عقد امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

البنية التحتية للامتحانات 


وفي نفس السياق واصلت الإدارة العامةً للامتحانات ، تحت أشراف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين و خالد عبد الحكم المشرف عَلِي الإدارة استعداداها للامتحانات بشكل منفصل عن مؤتمر الوزير حيث تركز الاستعدادات عَلِي تهيئة المنظومة الإدارية والبنية اللازمة لإعمال الامتحانات التي ستنطلق في شهر يونيو القادم.

وانتهت أن كنترولات الثانوية العامةً الرئيسية الاربعة فى القاهرة و الاسكندرية و المنصورة والاسماعيلية ولجان النظام و المراقبة التابعة لها  من اختيار أعضاءها.

يذكر ، أن الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ١٩ فبراير الماضي في ٦٠ ألف مدرسة عَلِي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة الموجه الرابعة لفيروس كورونا.