الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف موعد إعلان نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2021

ثانوية عامة دور ثاني
ثانوية عامة دور ثاني

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الكنترول المركزي للتصحيح الإلكتروني انتهى من تصحيح مواد الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021.

وشدد المصدر لـ كشكول، أنه جار الانتهاء من عمليات المراجعه ورصد الدرجات لجميع الكراسات اليوم السبت.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

وكشف المصدر، أنه من المقرر انتهاء النتيجة غدا الأحد واعتمادها مساء غدا الأحد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أو صباح بعد غد الأثنين. 

ولفت إلى أن وزارة التعليم ستقوم بموافاة مكتب التنسيق القبول بالجامعات بنتيجة الدور الثاني للطلاب ليلتحق الطلاب الناجحون بالتقديم بالمرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات والمعاهد بالعام الدراسي 2021/2022.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وكان قد أدى امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة قرابة 140 ألف طالب وطالبة، حيث انطلقت الامتحانات يوم 4 سبتمبر الجارى وانتهت 13 من الشهر نفسه، كما بدأ الكنترول المركزى فى أعمال التصحيح الإلكترونى.

يمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني الحصول على النتيجة عبر الرابط التالي: هنا.

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

يهمك أيضًا | نتيجة تنسيق الأزهر 2021

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

أشار إلى ضرورة التنبيه المشدد بحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها أو الترويج لأي منها بالمدارس، وتشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق (Teamwork) داخل المدارس والمؤسسات التعليمية؛ بما يضمن خلق أجيالٍ واعية ومتميزة ومواكبةً لمتطلبات العصر الراهن ومستعدة للمستقبل.