الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ورش لتدريب معلمي «الألماني» في القاهرة لكيفية وضع أسئلة الاختيار من متعدد

كشكول

عقدت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، اليوم، اجتماعًا لموجهى اللغة الألمانية بالديوان والإدارات التعليمية، استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث تم تنظيم ورشة عمل لمخرجات التعلم تحت رعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية التعليم بالقاهرة.

شهد الاجتماع الذي قادته سلوى يحيى موجه عام اللغة الألمانية، التنبيه على تسلم صحف أحوال حديثة للموجهين الاوائل ومعلمى اللغة الألمانية وكذلك بيان معتمد من الإدارة بأسماء جميع معلمى اللغة الالمانية المقيدين بالإدارة وفي اجازات بدون مرتب أو منتدبين.

كما وجهت بتحديث قوائم حصر المعلمين بالإدارات، ومراجعة البيانات من واقع استمارة صحيفة الأحوال الخاصة بكل مدرس، وكذلك تحديث البيانات وأرقام التليفونات والإيميل (أـوفيس 365) لكل معلم.

وشهد الاجتماع التأكيد على بدء في إعداد الإحصاء المبدئى لكل فصل /حصة/طالب والمرسل نسخة الكترونية منه للموجهين الاوائل لتحديثها ونسخة ورقية معتمدة من الإدارة، مع عقد ورشة عمل واستخراج مخرجات التعلم الخاصة بكتبSchritte International ، للصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الثانوية وكيفية اختيار استراتيجيات التعلم المناسبة.

وأكدت موجه عام اللغة الالمانية بالمديرية، على إعداد عرض تقدمى  يوضح معايير وضع أسئلة الاختيار من متعدد ومعايير تقييمها بأسلوب علمى موضوعى، ونقل المادة  العلمية المقدمة في الاجتماع للزملاء معلمى اللغة الألمانية بالادارات وعمل ورش عمل مشابهة وعلى كل موجه أول تقديم تقرير بنتائج ورشة العمل التى تمت بالإدارة، وأخيرا تشجيع المعلمين على مناقشة فنيات المادة داخل اجتماعات المكتب الفنى للتوجيه.