الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

معهد إعداد القادة بحلوان يختتم برنامج إعداد القادة التخصصي

كشكول

شهد معهد إعداد القادة بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبدالمنعم الجيلاني وكلاء المعهد، الحفل الختامي للدورة الصيفية الشاطئية للجامعات المصرية، لبرنامج إعداد القادة التخصصي بعنوان "الدورة التدريبية لطلاب الجامعات المصرية لتأهيل القادة الرياضيين للاشتراك في اللجان الرياضية".

وحضر الحفل الختامي وتسليم الشهادات للمشاركين، الدكتور محمد صبحي حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وبهاء مختار مدير قطاع المنافسات والبطولة، الدكتور حازم الروبى مدير المركز الدولي لعلوم وفنون الرياضة.

هذا وقد أثنى الدكتور كريم همام، على مدى التزام الأبطال الرياضيين من شباب الجامعات بالقواعد، وعلى أفكارهم البناءة التي تساهم في خدمة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن المعهد من خلال المحاضرات وورش العمل يعمل على تنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي، والنقد البناء والعمل على ترسيخ قيم المواطنة ونشر ثقافة الحوار بين الجميع وتقبل آراء الاخرين.

ورحب الدكتور محمد صبحي، بالشباب ونقل لهم تحية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتكلم عن حب الوطن وأن مصر باقية ومتطورة طالما أن هناك شباب مثلهم قادرين علي تحمل المسئولية ورفع اسم مصر عاليًا، مختتما كلمته برؤية القيادة السياسية للشباب ودورهم الهام في بناء المجتمع.

وقدم الدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، الشكر الطلاب الرياضيين علي ما بذلوه من جهد واصرار على الفوز والتنافس البناء خلال المباريات الرياضية، مشددًا على أهمية التعاون ونبذ التعصب خلال المباريات المختلفة موجها بأن الأبطال الرياضيين من الجامعات هم أمل مصر للفوز والتقدم في شتى البلدان المختلفة.

وفي ختام الحفل الختامي تم تسليم الشهادات على المشاركين، هذا وتمثلت نتائج مباريات هذا الفوج كالتالي "كرة القدم القطاع الثاني حصلت جامعة الإسكندرية وجامعة

المنوفية على المركز الأول، بينما حققت جامعة المنصورة المركز الثاني، وجاءت جامعة طنطا في الثالث".

وفي القطاع الرابع حققت "القاهرة والبحيرة ودمنهور المركز الأول بينما معاهد التعليم العالي في المركز الثاني، وجاءت جامعة حلوان في المركز الثالث".

وتمثلت نتائج الكرة الطائرة الشاطئية القطاع الثاني حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول، وجاءت جامعة كفر الشيخ في الترتيب الثاني، بينما حققت جامعة المنصورة المركز الثالث".

وفي القطاع الرابع حصل "التعليم العالي على المركز الأول، وجاءت دمنهور في المركز الثاني، وحققت عين شمس المركز الثالث"، هذا ويستكمل ومع نتائج فوج الأسبوع القادم سوف يتم التصفيات النهائية في معسكر بلطيم.