الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

من الأوائل.. «آية» تناشد الرئيس بكفالة تعليمها: «مش معانا فلوس تدخلني طب»

صورة للطالبة
صورة للطالبة

ناشدت آية حسان عطية، الطالبة بالثانوية العامة في محافظة سوهاج، والحاصلة على مجموع 399، بنسبة 97.3% «علمي»، المسؤولين بالدولة، بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفي عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، لتكفل مصروفات تعليمها، حتى تتمكن من تحقيق حلمها منذ الصغر وهو الالتحاق بكلية الطب.

وقالت "آية"، فى مناشدتها عبر السوشيال ميديا، إنها تمر بظروف مادية صعبة، وبالرغم من ذلك كانت دائما من المتفوقين والأوائل خلال مراحل التعليم السابقة، واستطاعت أن تكون الأولى على إدارة طما التعليمية، ومن بين أوائل محافظة سوهاج.

وتابعت": "أنا ذاكرت وتعبت والحمد لله ربنا كرمني ونجحت بتفوق، وجبت مجموع يدخلني كلية الطب، بس مصروفات الدراسة في كلية الطب صعبة ونفسي حد يساعدني عشان أحقق حلمي وحلم أبويا وأبقى دكتورة".

بينما يقول والد الطالبة آية: «أنا كنت بشتغل حارس أمن في شـركة خاصة، وكنت باخد 1500 جنيه ونفسي بنتي تحقق حلمـــها وتدخل كلية الطب عشان هي من المتفوقين ومجموعها كبير بس للأسف أنا معنديش المقدرة والاستطاعة على مصاريف الكلية».

أهالي سوهاج: ساعدوا الدكتورة تحقق حلمها

وتابع عدد من الأهالي في المناشدة: «أسوة بما صنعت فى مناشدة الطالبة هاجر غمرى الشحات الحاصلة علي المركز السابع مكرر على الجمهورية من محافظة الشرقية والتى روت ظروف معيشتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى وفوجئنا بعد المناشدة بأيام بإصدار توجيهات وتعليمات من الرئيس إلى الجهات المعنية بمساعدتها ماديا ومعنويا طوال دراستها بكلية الطب، وانهالت العروض من الجامعات والجمعيات الأهلية عليها.. فأسوة بهذه المتفوقة نرجوا شمول حالة أية حسان عطية الحاصلة على الثانوية العامة من مدرسة طما الثانوية بنات بمجمـوع ٩٧.٣% علمى علوم، بالتكفل بمصروفات تعليمها حتى تتمكن من الالتحاق بكلية الطب وتحقيق حلمها منذ الصغر للالتحاق بتلك الكلية نظرا لظروف والدها الاجتماعية».

وتابعوا: «حصلت آية حسان عطية الطالبة بالثانوية العامة على مجموع 399 بنسبة 97.3% بالقسم العلمي بمدرسة طما الثانوية بنات وعانت كثيرا خلال دراستها نظرًا لظروفها المادية الصعبة وبرغم ذلك كانت دائماً من الأوائل خلال مراحل التعليم واستطاعت أن تكون الأولى على إدارة طما التعليمية».

مناشدة للرئيس السيسي

واختتم أهالي سوهاج: «نناشد الرئيس السيسي بإصدار توجيهاته للطالبة المذكورة، أسوة بما تم مع زميلتها هاجر فى محافظة الشرقية، وكذلك محافظ سوهاج ورئيس جامعة سوهاج بالتدخل لإنقاذ مستقبل الدكتورة آية وهذا واجب قومي ووطني على الجميع».