الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر: نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ساعات قليلة تفصلنا على إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان النتيجة يوم الثلاثاء القادم.

ومن جانبها، قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إنه لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف فالنجاح في المستقبل ليس له علاقة بالمجموع وحده، لذا فيجب على الأهل تجنب التعامل بعنف مع الابناء بعد الإعلان عن النتيجة لأن قد يؤدي إلى ضرر نفسي للأبناء وتعرضهم لضغط عصبي شديد قد يؤدي إلى الانتحار.

وأضافت: "الحزن والاكتئاب ليس لهم فائدة فمساعدة الأبناء على تقبل النتيجة والبحث عن أفضل الكليات والمعاهد وغيرها مناسبة للمجموع والميول والقدرات فكلية القمة الحقيقية هي دخول الطالب الكلية المناسبة لقدراته وميوله".

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "على الأهل أن يكفوا عن عقد مقارنات بين نتيجة ابنائهم وغيرهما فهذا الأمر له جانب سلبي على نفسية الابن وكذلك ينشر البغض والكراهية بينهما، كما أن هناك نماذج مشرفة كثيرة لم يحالفها الحظ في الالتحاق بكليات القمة ولكنهم بالاجتهاد في الدراسة اصبحوا اشخاص مميزين في المجتمع فالمجتمع يحتاج لجميع التخصصات وليس الدكاترة والمهندسين فقط".

واختتمت الحزاوي، قائلة: "ويجب ان يتذكر الأهل دائما بأن الطلاب قد عانوا في ظل جائحة كورونا وقضوا عاما صعبا".