الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر سيناريو إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

كشكول

تستعد وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 خلال النصف الأول من الاسبوع القادم.

يقوم  وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، بتحديد السيناريو النهائي لاعلان نتيجة الثانوية العامة ، والنسبة النهائية للنجاح و أسماء الاوائل في شعب الثانوية الثلاثة وأرقام تليفوناتهم .

 وكشفت مصادر " لكشكول" أن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون في المدارس الثانوي العام رسميا في مختلف المحافظات قبل منتصف الاسبوع  القادم ، علي ان تعلن النتيجة قبلها في المواقع الالكترونية التي التى لها حق بث النتيجة عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم من الدكتور طارق شوقي.

 وأوضح مصادر أن الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد انتهت من حسم مصير الطلاب المشاغبين والغشاشين الذين تم ضبطهم أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد تصوير أسئلة الامتحان من داخل اللجان أول الذين استخدموا اجهزة التابلت أو الموبايل فى تلقي الأجابات .

وأضاف أنه تم إبلاغ كنترولات التصحيح بإسماء هؤلاء لحجب نتيجتهم وحرمانهم من امتحان الدور الأول الذى انتهى 2 أغسطس الجارى مشيرة أن نتيجة التحقيقات أسفرت عن حرمان هؤلاء الطلاب من دخول امتحان الدور الثانى لهذا العام وأيضا من امتحانات العام المقبل، وذلك وفقاً لقانون مكافحة الغش، بالأضافة الى حرمان من تم ضبطه يغش بالامتحان  بالحرمان من المادة أو العام بأكمله إذا كان بحوزته تليفون محمول دون استخدامه ولكنه شرع فى الغش.