الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: ما لم تنشره الوزارة فهو كذب وافتراء وليس سبق أو انفراد

كشكول


كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه استمرارا للكذب والتزوير وإثارة بلبلة ممنهجة، ذكر جروب "اخبار وزارة التربية والتعليم" على الفيسبوك وهو جروب يستخدم اسم الوزارة "ولا علاقة له بالوزارة" وهذه ليست اخبارنا ، وانما من تأليف المسؤولين عن الجروب، وعليكم ان تسألوهم عن مصدر معلوماتهم مثل الإدعاء الكاذب المرفق هنا بوجود امتحان دولي للصف الرابع الابتدائي.

وقال وزير التعليم ،عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، " لو كان هذا صحيحا لكنت نشرته بنفسي ونشرناه رسميا " .
ووجه د.شوقي ، رسالة للطلاب واولياء الامور ، قائلا ؛" لا تصدقوا كل هذه المعلومات الكاذبة بحجة ان "مصدر مسؤول" قال هذا وذاك أو ان المؤلف يدعي العلم ببواطن الامور ، وتابع ، قائلا ، "ما لم تنشره الوزارة فهو كذب وافتراء وليس سبق او انفراد".

وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ،انه لم يعلن اي قرار لعقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي العام المقبل لتقييم التحصيل التربوي والدراسى لدى الطلاب و لقياس قدرتهم على مهارات القراءة بلغتهم الأم والرياضيات وعدة مواد أخرى.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني " لم نعلن شيئا من هذا ولا نعلم مصدر هذا الكلام! "

جاء ذلك تعقيبا من وزير التعليم عن استفسار احد اولياء الامور عبر جروب يوميات المعلم المصري ، عن عقد الوزارة لاماحان دولي للصف الرابع الابتدائي ، مضيفا بقوله ،" يا جماعة لو كان هذا صحيحا لكنت اعلنته بنفسي واعلنته الوزارة رسميا ، وبالتالي دعونا لا نسأل عن مثل هذه الاشاعات بل نسأل صاحب الخبر من اين أتى به وانا اقول لكم ليس لاحد في الوزارة مثل هذه المعلومات ولا يوجد شئ اسمه "مصدر مسؤول" و"نما الى علمي" وما شابه!

وكانت قد انتشرت انباء عاجلة خلال الساعات الماضية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، عن اصدار وزير التربية والتعليم قرارا عاجلا بعقد امتحان دولي لرابعة ابتدائي العام المقبل،واعلان مواصفاته ، على أن تشارك عدة دول فى الاختبار على مستوى العالم، ويتم التقييم والمقارنة بين الدول المشاركة، وهو اختبار يُعْقَد كل 5 سنوات وتشارك فيه ما يقرب من 100 دولة على المستوى الوطن العربى والأوروبي.