السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يكرم ١٠ فائزين بجوائز مسابقة كونفوشيوس لتصميم الملصقات

كشكول

كرم اليوم، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتورة إسراء عبدالسيد مدير معهد كونفوشيوس بالجامعة، الطلاب العشر الفائزين بجوائز مسابقة أفضل بوستر، والتي نظمها معهد كونفوشيوس احتفالا بمرور ٦٥ عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، والتي أقيمت تحت عنوان "نتكاتف معًا يدًا بيد لنصنع المستقبل".

وأهدى رئيس جامعة عين شمس الطلاب شهادات التقدير، كما بلغت مجموع قيمة  الجوائز مالية ٣٢ ألف جنيه، كما أبدا إعجابهما بالتصميمات التي نفذها الطلاب.

حيث إن الفائزون يمثلون جامعات مختلفة من بينها جامعة عين شمس وجامعة بدر وجامعة حلوان والمعهد الدولي للغات والترجمة، وجميعهم من طلاب كونفشيوس جامعة عين شمس. 

وأوضحت الدكتورة إسراء عبدالسيد، أن المسابقة تقدم لها ٦٢ متسابق ومتسابقة تم تصفيتهم على مرحلتين، ثم إجراء تصفية نهائية بين ٢٠ متسابق خضعوا للتصويت على مستوى جمهورية الصين الشعبية، حيث بلغت نسبة التصويت هناك ما يزيد عن ٤٠٠٠ صوت، وشارك بالمسابقة طلاب من كل الجامعات المصرية من بينها جامعات عين شمس، حلوان، بني سويف، جامعة بدر، المعهد الدولي للغات والترجمة، وقد تنوعت تخصصات الطلاب المشاركون سواء من دارسي اللغة الصينية أوغيرهم من التخصصات الأخرى كالهندسة والزراعة وغيرها. 

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس استطاع خلال الفترة الوجيزة منذ إنشائه في تدعيم أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في مختلف المجالات الثقافية و الأكاديمية، وأقام العديد من المؤتمرات والمسابقات الدولية بالتعاون مع جامعات مختلفة من الصين، إلى جانب أنشطة تعليم اللغة الصينية بكل مستوياتها من المبتدأين حتى المستوى النهائي، وكذلك عقد الامتحان الدولي للغة الصينية (HSK)  أونلاين على مدار العام.