الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هبوط أرضى بجوار مدرسة الشعب بمطاى في المنيا

كشكول


شهدت المنطقة المجاورة لمدرسة الشعب داخل مدينة مطاي، شمال محافظة المنيا، هبوطًا أرضيًا، اليوم الأحد، وانتقل رئيس المدنية إلى مكان الهبوط للمعاينة.

وأكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، اليوم الأحد، أن هبوطًا أرضيًا حدث بحي غرب المدينة بجوار مدرسة الشعب، وانتقل خالد عبدالرؤوف، رئيس الوحدة المحلية، إلى مكان الهبوط للمعاينة، وذلك رفقة سعيد محمد، نائب رئيس المركز، ومسئول الصرف الصحي.

وأكد رئيس المركز، على مسئولي الصرف سرعة الكشف عن سبب الهبوط والعمل على حل المشكلة، كما وجّه رئيس حي غرب بعمل كردون حول منطقة الهبوط حتى يتم حل المشكلة وحتى لا يتعرض أحد المارة لأي ضرر.


كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال محافظة المنيا قد أوقفت، اليوم الأحد، حالة تعدٍ بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما قام رئيس المركز والمدينة بتفقد مواقف السيارات للتأكد من انتظام العمل وعدم قيام السائقين برفع تعريفة الركوب المقررة.

وقال خالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة مطاي، إنه في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، نفذت، اليوم الاحد، الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي حملة لإزالة التعديات تمكنت خلالها من إيقاف حالة تعدٍ بالبناء (سقف دور أول علوي) دون ترخيص بمجلس قروي أبوعزيز، وتم إزالة الشدة الخشبية بمعرفة رئيس القرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

كما تابع سعيد محمد، نائب رئيس المركز، حركة المواقف (موقف المنيا وموقف الغروب) بمطاي للتأكد من انتظام الحركة وعدم استغلال السائقين للركاب في التعريفة المقررة.