رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"شوقي": حملات التشهير بامتحانات الثانوية العامة هدفها وقف تطوير العملية التعليمية

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 11:24 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

أكد وزير التربية و التعليم و التعليم الدكتور طارق شوقي، أن حملات التشهير التي تشهد امتحانات الثانوية العامة منذ انطلاقها هدفها وقف تطوير العملية التعليمية ، عبر أثارة البلبلة بين الطلاب وأوالياء الامور.

وأوضح الوزير، أن الطالب الغشاش ليس من مصلحته تشير ورقة اسئلته ، موضحا أن هناك أجهزة أمنية متخصصة تعكف علي هذا الموضوع لمعرفة الجهات التي تقف خلفه.

جاء خلال مداخلة وزير التربية والتعليم في برنامج حكاية مع عمرو أديب حيث أكد الوزير أن تقارير مكافحة الغش خلال الايام الماضية تثبت انحسار الظاهرة مقارنة بالاعوام الماضية ، موضحا أن وزارة التعليم مسئولة عن ضبط عمليات الغش أثناء وقوعها ليس قبلها .

 وشدد الوزير علي أن هذا العام يشهد تطبيق تقنيات لمكافحة الغش بالتعاون مع كل الجهات في الدولة لم تطبق من قبل، وان كل اللجان الامتحانات مراقبة وتحت السيطرة .

د مصدر بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، انه جاري التأكد من صحة الصفحات المتداولة من اسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية، الذي يؤديه الطلاب حاليا باللجان.

وشدد المصدر، أن جاري وتتبع مصدر صفحات الاسئلة المتداولة لضبط من قام بتصويرها،وتابع أنه حال التأكد من صحتها سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالب..

تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا بـ"تليجرام" امتحان مادة اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية في ثاني أيام امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي

وكانت اللجان أعمالها قد استقبلت طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في الساعة العاشرة وحتى الساعة 12 ظهراً، ليؤديه الطلاب وفقا لنظام الامتحان الجديد الذي يقيس مستوى ومهارات الفهم والإبداع لدى الطلاب، على أن يقوم الطلاب بالإجابة عليه ورقيا بنظام البابل شيت .

 

Advertisements
Advertisements