الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021؟

كشكول

 

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة، خاصة بعد ظهور النتيجة في أغلب محافظات الجمهورية.


ما هي مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021؟


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التنسيق سواء للثانوية العامة أو الثانوية التجارية أو الفنية أو الفندقية أو الزراعية، يتم على أساس درجات الطالب التي حصل عليها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، وأن الدرجة العظمى هي 280 درجة، موضحة أن التنسيق يتم إعلانه من قبل كل محافظة ويختلف من محافظة لأخرى.

حيث اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تنسيق الثانوية العامة ودرجات القبول للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام 2020-2021، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (238) درجة للحاصلين علي نسبة 85%.

كما شمل التنسيق الثانوي العام خدمات (217) درجة للحاصلين علي نسبة  77.5% والثانوي الخاص (140) درجة للحاصلين علي نسبة 50 % مشيرا الي ان اعداد الفصول المتاحه للقبول بالصف الاول الثانوي للعام الدراسي القادم 1130 فصل دراسي.

بينما اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى ( عام – خاص – خاص فندقي - الفني) للعام الدراسي ٢١/ ٢٢، ٢١، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ( ٢٣٦) درجة، الحد الأدنى للقبول بالثانوى الخاص ( ١٧٥) درجة .

كما اعتمد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام، بمجموع 240 درجة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة للعام 2020/ 2021.

ومن المقرر أن تعلن باقي المحافظات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام، خلال أيام وعلى رأسهم محافظتي القاهرة والجيزة.

على أن يتم فتح باب قبول الطلبات، بالمدارس الثانوي، فور إعلان الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام، على مستوى كل محافظة.


اقرأ أيضاً..

موعد انتهاء تقديم الصف الأول الابتدائي 2021