رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الأعلى للجامعات" يحسم موعد اختبارات القدرات بالتنسيق

الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:14 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن المجلس الأعلى للجامعات يحسم قراره بشان اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، غدا السبت بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، وافق على توصية اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بعودة كليات التمريض والسياحة والفنادق للاختبارات.

كليات القدرات:

تجري اختبارات القدرات لكليات( التربية النوعية – الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الكليات التكنولوجية – السياحة والفنادق – التمريض – التربية الرياضية).

موعد الاختبارات:

وأشار المصدر، إلى أن المجلس سيحم موعد إجراء اختبارات القدرات بالتنسيق سواء بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من الامتحانات أو بعد إعلان نتجية المرحلة، موضحا أن اللجنة فضلت أن تكون الاختبارات بعد الانتهاء من النتجية وليس بعد الانتهاء من الامتحانات في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائجة فيروس كورونا المستجد وعدم تكدس الطلاب.

نسبة النجاح:

وأقر المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، أن نسبة النجاح في اختبارات القدرات وهي 60%، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء كورونا.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، غدا في اجتماعه، امتحانات الجامعات بالتيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 -2021، والإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي الوباء وموعد إعلان نتائج الكليات.

Advertisements
ads
ads
Advertisements