الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021

كشكول

آخر أخبار تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021.. واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021  ، وفق الخريطة الزمنية الجديدة للامتحانات التي ستنطلق يوم 10 يوليو القادم.

آخر أخبار تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021


امتحانات الثانوية العامة 2021

تنفذ الوزارة حاليا خطط لتسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، حيث  تنتهي كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية و المنصورة وأسيوط ولجان النظام و المراقبة التابعة لها من حصر الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2021 خلال الاسبوع القادم، تمهيدا لاصدار وطباعة أرقام الجلوس طلاب الثانوية العامة قبل 20 يونيو جاري.

 يتسلم الطلاب أرقام الجلوس من مدارسهم بعد وصولها للادارات التعليمية التي تقوم بتوصيلها للمدارس الثانوي العام المقيد عليها الطلاب.

طباعة الاسئلة 

 و في نفس السياق، بدأت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني،في طباعة أوراق " البابل شيت" لطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وتطبع أوراق الامتحانات لطلاب النظاميين و المنازل، و البالغ عددهم ٦٧٤ ألف طالب وطالبة تقريبا،  في مطابع أحد الجهات الامنية وسط اجراءات أمنية مشددة لمنع التسريب.

جاء ذلك، عقب اعلان الوزارة جداول الامتحانات للطلاب بشعبها، حيث دعا شوقي طلاب الثانوية  بالإجابة على "البابل شيت " ثم رصدها على "التابلت حتى لا يتعرض الطلاب لمخاطرة في حالة حدوث اى عطل خارج عن ارادتنا.

وشدد شوقي، أن استكمال الاجابات على "البابل شيت" ضروري ومن واجب الطالب المراجعة الدقيقة لاجاباته، مشيرا الى ان "البابل شيت" هو المرجع الاول والاجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة اجابات "البابل شيت" نتيجة المسح والكشط وتغيير الاجابة.

الجدير بالذكر ، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق يوم ١٠ يوليو لطلاب الادبي و ١١ يوليو لطلاب الشعبة العامية وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب و المراقبين من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا.