الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوافق على صرف مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية "مستند"

كشكول


وافق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صرف مكافأة مالية لكل عضو من أعضاء غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بتخصصاتها المختلفة (الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي) ، علي ان تبلغ قيمة هذه المكافأة 2000 جنيه فقط عن الدور الأول، و2000 جنيه فقط عن الدور الثاني، وذلك من خلال ميزانية المديرية التعليمية التابع لها هذه الإدارات ودون تحميل الوزارة أي أعباء مالية.

 وارسلت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية ،وصرف المكافأة المالية لاعضاء غرف عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية .


ونص الخطاب علي ضرورة تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية بكل إدارة تعليمية بها لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية، على أن تضم : مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه في حالة وجود موانع، ومدير إدارة التعليم الفني بكل إدارة تعليمية أو من ينوب عنه، ومسئول الأمن بالإدارة التعليمية، وعضو من التطوير التكنولوجي بالإدارة.

واوضح الخطاب ، مهام غرف عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية كالتالي: 
_متابعة وصول كراسات الامتحان لمقار اللجان
_ متابعة عودة كراسات الامتحان حتى وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة.
_متابعة حسن سير العمل بلجان سير الامتحان والعمل على حل جميع المعوقات التي تواجه العمل.
_حلقة الوصل بين لجان السير نطاق كل إدارة وغرفة عمليات المديريات التعليمية.
_تواجد جميع الأعضاء المشاركين في الغرفة اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 18 يونيو وحتى نهاية الامتحانات التحريرية، طبقا لجداول امتحانات الدبلومات الفنية المعلنة.

وقد حدد وزير التعليم ، صرف مكافأة مالية لكل عضو من أعضاء غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بتخصصاتها المختلفة (الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي) ، خلال تلك الفترة ب 2000 جنيه فقط عن الدور الأول، و2000 جنيه فقط عن الدور الثاني، وذلك من خلال ميزانية المديرية التعليمية التابع لها هذه الإدارات ودون تحميل الوزارة أي أعباء مالية. 

كما يقوم أعضاء الغرفة بتذليل جميع العقبات التي تعوق سير الامتحانات العملية والمعملية نطاق الإدارة التعليمية، والتي تبدأ اعتبارا من يوم السبت 5 يونيو 2021.