الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد قبول طعنه.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟

كشكول

أثار قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، جدلا كبيرا بعدما قبلت الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، ضد قرار اللجنة الأولمبية بمنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وقررت المحكمة إلغاء عقوبة مرتضى منصور لممارسة نشاطاته من جديد.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وأكد مرتضى منصور عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: «مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم علي الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الاولمبية بعزله أربعة سنوات».

وأضاف: «وغدا سيقيم المستشار مرتضى منصور دعوى قضائية ضد هشام حطب ولجنته مطالبا منهم بتعويض 20 مليون جنيه عن الأضرار التي أصابته من قرارهم الانتقامي بعزله والذي الغته محكمة القضاء الإداري اليوم».

وتابع: «والمحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء على إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي . وأنه ليس من حق اللجنة الأوليمبية إصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية».

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد إلغاء العقوبة؟

وكشف مصدر داخل اللجنة الأولمبية عن موقف مرتضى منصور من استعادة منصبه كرئيس لنادي الزمالك بعد قرار إلغاء العقوبة.

وأوضح المصدر أن مرتضى منصور لن يتم عودته لرئاسة الزمالك في الوقت الجاري بعد قرار عزله هو ومجلس إدارته.

هل يترشح مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟

وعن موقف مرتضى منصور القانوني من الترشح في انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، قال المصدر: «من حق مرتضى منصور الترشح في انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المقبلة».