الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الجدول التجريبي للشهادة الثانوية 2021

كشكول

تنطلق، اليوم الأحد، أول أيام الامتحان التجريبي الثاني الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة، وتستمر الامتحانات لمدة ثلاثة أيام، علي مستوي الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

الجدول التجريبي للشهادة الثانوية 2021

ويؤدي الطلاب اليوم الأحد 23 مايو، الامتحان التجريبي في مواد اللغة العربية ويبدأ من الساعة 10 وينتهي الساعة 11.00، واللغة الإنجليزية تبدأ الساعة 11.30 وتنتهي الساعة 12، واللغة الثانية و تبدأ الساعة 12.30 وتنتهي الساعة 1 ظهرا.

بينما يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم الثلاثاء 25 مايو، حيث يؤدي الطلاب امتحان التاريخ والفيزياء في الساعه 10 صباحًا وينتهي 10:30، وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة في الساعة 11  وينتهي 11:30.

ويؤدي الطلاب في أخر ايام الامتحان التجريبي لشهر مايو الموافق 27 مايو امتحان الجغرافيا والكيمياء في الساعة في الساعة 10 صباحًا وينتهي 10:30 ، ومواد الفلسفة والجويولوجيا والرياضيات التطبيقية في الساعة  في الساعة 11  صباحًا وينتهي 11:30.


اقرأ أيضاً..

التعليم: تسليم تكاليف سير امتحانات الدبلومات الفنية وأرقام جلوس الطلاب الثلاثاء


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وشدد الوزير، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، و يعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت، واوضحت الوزارة ،أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن الأسئلة حتى منهج شهر مارس.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

جدير بالذكر، أن تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.لتعليم» تعلن مواعيد المراجعات النهائية لطلاب الثانوية عبر «مدرستنا 2»