الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلق على مخاوف أولياء أمور الثانوية العامة من سقوط السيستم

كشكول



علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن مشاكل السيستم أثناء عقد الامتحانات، قائلا: " كل هذه الاستنتاجات والمخاوف ليست حقيقية وارجو الانتظار حتى تعلن الوزارة رسميا تفاصيل الامتحانات في أواخر الشهر الحالي". 

وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات صحفيه له على أحد الجروبات التعليمية" أولياء أمور مصر الآباء" بتطبيق" الواتس اب": " لا ارى داعي لأى "هلع" أو "انهيار" أو مثل هذه المبالغات لأننا نعد حلولا متكاملة لن يسقط بها اى سيستم وحلولا لضمان سلاسة الامتحانات والتصحيح ومنع الغش والتسريب".

واستكمل وزير التعليم: "  وبالتالي ارجو أن ننتظر جميعا حتى نوافيكم بتفاصيل مطمئنة جدا آخر الشهر وأرجو أن نهدأ حتى يتثنى لنا العمل من أجلكم من ناحية ويتثنى للطلاب التحضير في هدوء من ناحية اخرى".

وأختتم وزير التعليم، قائلا: " أنتم في أيدي امينة باذن الله والله الموفق والمستعان".

كانت وقد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في نهاية مايو عقب انتهاء الامتحانات التجريبية.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم على سؤال ولي أمور طالب بالصف الثالث الثانوي العام، عبر جروب أولياء أمور مصر، أحد الجروبات التعليمية على تطبيق واتساب، بشأن طلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضة"، حيث جاء نص السؤال "ما العمل أمام طلبه علمي علوم ورياضة في حل مسائل الفيزياء والرياضة، يعني الخطوات حتتعمل فين بما إن الامتحان إلكتروني؟".

ورد الدكتور طارق شوقي: "سوف نرد على هذا السؤال في آخر مايو مع كافة تفاصيل الامتحانات".

فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحان تجريبي لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، نهاية شهر مايو الجاري، في ثاني اختبار تجريبي لتدريب الطلاب واختبار الشبكات.

وأرسلت الوزارة خطابا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن إجراء امتحان التجريبي للثانوية العامة المقرر عقده في 23 مايو الجاري.
وجاء في الخطاب، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة هو عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس، أما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح اسئلة استرشادية له اثناء الامتحان المقرر عقدة خلال شهر يونيو”.