الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خريطة الجامعات لاستكمال محاضرات التيرم الثاني.. وطرق التدريس "أون لاين"

كشكول

تواصل الجامعات، استكمال العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات والدرس، للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

التعليم أون لاين:

شدد المجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسته الأخيرة، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة التوسع فى نظام التعليم الأون لاين، فى ظل الظروف الراهنة التي تفرضها جائحة فيروس كورونا، والبدء فى إعلان جداول الامتحانات والتي تبدأ 1 يونيو المقبل وتستمر لنهاية الشهر.

طريقة التعلم:

أقر المجلس الأعلى للجامعات، طريقة التعلم بنظام التعليم الهجين، بأن يتم تقسيم الطلبة وتناوب أوقات التدريس للحد من الكثافة الطلابية لمراعاة التباعد الاجتماعي مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، حيث يتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة تعتمد على طبيعة الكلية نظرية أوعلمية حيث يتم تقسيم طلبة كل دفعة إلى مجموعات صغيرة 50 طالبا بحد أقصى في الكليات العملية و100 طالب حد أقصى للكليات النظرية.

كما أشار النظام الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات، من بداية العام الجامعي الخالي، أن يتم توجيه كل عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة ليسند له تعليم مجموعة أو عدة مجموعات من طلاب القسم التابع له.