الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وسائل تصحيح أخطاء استمارات المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

كشكول

 امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.. تبدأ لجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة الرئيسية، في مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين لأعمال الامتحانات عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

 امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

وبدأت الإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، برئاسة خالد عبد الحكم أعمال المراجعة ، في مطابقة الاستمارات الورقية بالإلكترونية، والتأكد من أسماء الطلاب والمواد الامتحانية التي سيؤدي بها الطلاب الاختبارات، خاصة المتعلقة بالمواد الاجنبية لكل طالب، ووضع أرقام جلوس لكل طالب، ووجود رقم محمول لكل طالب.

وتسعى الإدارة العامة لامتحانات من الانتهاء من حصر العدد النهائي الإجمالي للطلاب الذين سيؤدون الاختبارات، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات.

 

وأوضحت مصادر لـ"كشكول"، أنه في حالة تبين وجود اختلاف بين الاستمارات الورقية والإلكترونية أثناء مراجعة الاستمارات، أو جود بيان ناقص لم يدون يتمً مراجعة إدارة المدرسة المسجل عليها المدرسة والطالب نفسه من خلال رقم هاتفه المدون في الاستمارة.

 

اختبار مايو

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، تبدأ استعداداتها  لعقد الامتحانات التجريبية الالكترونية الثانية لطلاب الثانوية العامة المقرر لها في شهر مايو الجاري عقب أجازة عيد الفطر المبارك.

 

وشددت الوزارة على جميع المدارس الثانوية بضرورة عدم فصل " سيرفرات" النت نهائياً خلال فترة الإجازات، مشيرة إلى أن الامتحانات التجريبية سيتم اجراؤها بداية من يوم الاحد الموافق 23 مايو ثم الثلاثاء وأخيرا الخميس. 

 

التباعد الاجتماعي

كما أكدت على تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا  وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

 

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

موعد الامتحانات

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، سوف تنطق رسميا يوم ٤ يوليو القادم إلكترونيا، بواسطة أجهزة التابلت.