الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوجه بالتعرف على مهارات القرن الواحد والعشرين

كشكول

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالانضمام يوم الأربعاء 5 مايو الساعة 1 ظهرا فى ورشة عمل من Discovery Education وبنك المعرفة المصرى لتتعرف أكثرعن ما هى مهارات القرن الحادى والعشرين وكيف قامت Discovery Education بدمجها فى المجتمع التعليمي المصرى.

وأشار وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن التسجيل من خلال بنك المعرفة المصري: https://www.ekb.eg/events?event=149893812showd&month=5&year=2021

جدير بالذكر، أن المدارس تبدء في تسلم إجابات الامتحانات المنزلية "البوكليت" للمواد غير المضافة للمجموع للمدارس من يوم الثلاثاء المقبل،  لتبدء بعد ذلك اعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني على المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.
تجدر الاشارة إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، كان اجتياز وعدم اجتياز فقط ولن يتم إصافتها للمجموع، فإن نتيجة امتحان شهر أبريل الورقي سيكون مخصص له 100% من درجة كل مادة وبالتالي فإن درجة الطالب سوف تحتسب وفقا لما سيحصل عليه من درجات في امتحان شهر أبريل فقط، وتكون نتيجة أبريل هي نتيجة الترم الثاني والعام الدراسي كله .

_ تحتسب للطالب من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، ٥٠٪؜ من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات التيرم الأول و٥٠٪؜ من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.

الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، الذين لم يحققوا نسبة النجاح المطلوبة بعد إضافة درجات الترمين معا،  ملزمين بخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، مع العلم أن الامتحان التكميلي سيكون في المادة التي لم يحقق فيها الطالب النجاح فقط.